U3F1ZWV6ZTQ5ODY0NDkzNDY4X0FjdGl2YXRpb241NjQ4OTU5MTE1ODM=
recent
أخبار ساخنة

كشف PS5 من سوني كان أفضل مظهر حتى الآن في ألعاب الجيل التالي

قبل وصول الجيل القادم من أجهزة ألعاب الفيديو التي طال انتظارها ، كانت Microsoft قد استحوذت على المبادرة. جاء الكشف عن Xbox Series X في جوائز اللعبة من العدم ، وكان رد فعل سوني الضعيف في CES بعد بضعة أسابيع هو إظهار شعار PS5. (إنه شعار PS4 مع 5 فيه.)

ثم ضرب الفيروس التاجي ، وخرجت جميع الخطط من النافذة. تعثرت شركة Sony بفرض عرض تقديمي كثيف ثقيل على التكنولوجيا ، والذي كان من المفترض أن يكون حديث مؤتمر مطوري الألعاب ، في حين جمعت Microsoft معًا مجموعة مبهمة وغير مثيرة للإعجاب تمامًا من العناوين الثانوية التي تعمل على السلسلة X. كان E3 هو الوقت المناسب لكل شركة لإلقاء بيان كبير ؛ بدلاً من ذلك ، إنهم يصنعون الأخبار بشروطهم الخاصة.

خلال هذا الأسبوع ، كان PlayStation 5 كمية غير معروفة تمامًا تتجاوز نوع المواصفات الفنية التي كانت ستسرب الآن على أي حال. يا له من ارتياح ، لذلك ، أن سوني وضعت أفضل قدمها إلى الأمام. كان هذا عرضًا واثقًا يتضمن ألعابًا مثيرة للإعجاب وقيم إنتاج قوية وحتى أجهزة وحدة التحكم نفسها. شعرت تقريبا بأن الأمور عادت إلى طبيعتها.
لنبدأ بهذا الجهاز. من الواضح أن التصميم مثير للانقسام. من الواضح بنفس القدر ، أن سوني ستعرف أنه سيكون كذلك. بصفتي من المعجبين بأجهزة سوني الرائعة على مدار العقود الماضية ، يسعدني أن PS5 يشبه الجناح الجديد اللامع لمحطة المطار الصينية أكثر من كونه قطعة من معدات AV. يسعدني أيضًا أنه ، على عكس أجهزة Xbox Series X ، سيتناسب مع حامل التلفاز أفقيًا. لكن المذاق شخصي ، مثل إعدادات غرفة المعيشة ، ومن المعقول أن تفاجأ بتوجيه سوني هنا. سألاحظ فقط أن وحدات التحكم في الألعاب تبقى لفترة طويلة ، وحتى الأغرب عادة ما ينتهي بها الأمر بالشعور الطبيعي بمجرد أن يكونوا تحت التلفاز لبضع سنوات.

الشيء الأكثر إثارة للاهتمام بالنسبة لي هو ما يشير إليه التصميم حول ما بداخله. الهيكل أكبر بكثير مما كنت أتوقع ، مع الأخذ في الاعتبار التباين في الطاقة على الورق مع السلسلة X. وهذا يشير إلى أن Microsoft إما لديها هندسة خارجية من حيث أنظمة التبريد أو أن تصميم سرعة الساعة المتغير من سوني قد يكون له مساحة أكبر مما قد توقعت. هناك شيء واحد مؤكد: إذا كنت من النوع الذي يحب مقارنات الألعاب عبر منصات البكسل ، فإن PS5 و Series X سيكونان منافسين رائعين.

بالنسبة للألعاب ، حسنًا ، لن يكون البث المباشر 1080 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية هو أفضل طريقة لإظهار قوة الجيل التالي ، ولكن منذ ذلك الحين قامت سوني بتحميل العديد من المقطورات عالية الجودة إلى قناة PlayStation YouTube. معظمها مثير للإعجاب بصريًا بينما لا يمثل قفزة كمية إلى الأمام ، وهو ما يحدث غالبًا مع التشكيلات المبكرة لوحدات التحكم. تبدو Gran Turismo 7 رائعة ، لكنها بالطبع كذلك. يعتبر Marvel’s Spider-Man: Miles Morales توسعًا مرحبًا به بشكل كبير ، ولكنه مرتبط بشكل واضح بجذوره في PS4. يبدو أن الشيء نفسه ينطبق على Resident Evil Village ؛ لا يمكنني أن أتخيل أن Capcom ستتخلى عن قاعدة مستخدمي PS4 هنا. بشكل عام ، مجموعة البرامج مذهلة ولكن بشكل عام لا تُظهر نقلة نوعية في ما هو ممكن مع الألعاب بخلاف تحويل إعدادات الرسومات إلى أعلى.

كانت اللعبة الوحيدة التي جعلتني أعتقد أنه لا يمكن تحقيقها بشكل مباشر على أجهزة PS4 هي Ratchet & Clank: Rift Apart. غالبًا ما تكون السلسلة عرضًا تقنيًا ، ومفهوم هذه الدفعة الأخيرة للتنقل عبر الأبعاد لتنتهي في عوالم رائعة وواسعة في جزء من الثانية تبدو وكأنها مصممة خصيصًا للاستفادة من سرعة SSD و CPU. لا يقتصر الأمر على أوقات التحميل الأسرع فحسب. يتعلق الأمر بتصميم الألعاب بطريقة لم يكن من الممكن القيام بها من قبل عندما كانت وحدات المعالجة المركزية البطيئة ومحركات الأقراص الصلبة الدوارة هي الأساس.

هل هذه حيلة؟ ربما في هذه الحالة ، لكن استوديوهات الطرف الأول من سوني جيدة للغاية في استخراج الطاقة من أجهزة PlayStation - فقط انظر إلى The Last of Us Part II - وأتوقع أن أراهم يستفيدون أكثر من هذه العضلات التقنية في المستقبل. إنه أيضًا شيء يجب أن تحسبه Microsoft ، مع الأخذ في الاعتبار إستراتيجيتها في جعل جميع ألعاب الطرف الأول تعمل على Xbox One بالإضافة إلى السلسلة X للمستقبل القريب. حتى إذا تبين أن السلسلة X أكثر قوة ، فإن مصممي Sony سيعملون مع أرضية أعلى بكثير.

قال جيم ريان رئيس PlayStation في بداية العرض التقديمي إن جهاز PS5 "يمثل أكبر انتقال للأجيال شهدته صناعتنا حتى الآن". لا أعتقد أن هذا قريب من الحقيقة - أو إذا كان كذلك ، لم يتم عرضه على الإطلاق في هذا الفيديو. أنا لا أقول ذلك كطرق ضد PS5 ؛ هذه مجرد حقيقة تطوير اللعبة والتقدم التكنولوجي. أنا لا أتوقع قفزة على مستوى SNES إلى N64 أو حتى PS2 إلى PS3.

وهذا جيد تمامًا. كان العرض التقديمي من سوني أفضل نظرة حتى الآن على ما يمكن أن نتوقعه جميعًا من الجيل التالي من ألعاب الفيديو ، ويقع العبء الآن على Microsoft لإظهار رؤيتها الخاصة لمستقبل Xbox. ولكن بينما حولت Microsoft تركيزها إلى خدمات الاشتراك والتوافق في اللعب في أي مكان ، فإن استراتيجية PS5 هي نفسها تمامًا كما كانت بالنسبة لـ PS4: قم بإنشاء صندوق يسهل على المطورين تحقيق أقصى استفادة منه ، ودعم مجموعة واسعة من الألعاب ، وغرق الكثير من المال في عناوين حصرية من الطرف الأول. لقد نجح ذلك بشكل جيد مع PS4 ، وليس هناك سبب لتوقع أن يكون PS5 مختلفًا.
الاسمبريد إلكترونيرسالة