U3F1ZWV6ZTQ5ODY0NDkzNDY4X0FjdGl2YXRpb241NjQ4OTU5MTE1ODM=
recent
أخبار ساخنة

تؤكد سوني أن PS5 سيكون لديها ألعاب حصرية قابلة للتشغيل فقط على أجهزة

ستحتوي PlayStation 5 على نقطة بيع واحدة تعتقد سوني أنها قد تكون مهمة للمشجعين الذين هم على الحياد بشأن الترقية إلى جيل جديد من وحدة التحكم في الألعاب: عناوين حصرية ، يمكن تشغيلها فقط على الأجهزة الجديدة. في حديث مع Gameindustry.biz في مقابلة نشرت يوم الجمعة ، قال رئيس جهاز PlayStation Jim Ryan أن الجهاز القادم لشركته - والذي ، حتى اليوم ، لديه أول حدث كشف رسمي مقرر عقده الأسبوع المقبل - سيكون لديه ألعاب لا يمكنك لعبها على أجهزة PlayStation 4 الحالية.
بالطبع ، كان هذا صحيحًا تقريبًا في كل جيل سابق من وحدات التحكم في العقود الثلاثة الماضية. لكن الأمر بارز الآن لأن شركة Sony ومنافسها الأساسي ، Microsoft ، بذلوا جهودًا كبيرة على مدى السنوات القليلة الماضية لإنشاء بنى جديدة للنظام تربط بين الأجيال الحالية والمستقبلية من أجهزة الألعاب. وهذا يعني ، نظريًا ، أن سوني قد تطلق ألعابًا جديدة لكل من PS5 و PS4 ، كما تخطط Microsoft للقيام بمنصة Xbox One الخاصة بها على الأقل في العامين الأولين على الأقل بعد إصدار الجيل التالي من أقوى سلسلة Xbox X لكن ريان يقول إنه يريد أن يمنح مشجعي PlayStation "شيئًا جديدًا ، شيء مختلفًا ، لا يمكن الاستمتاع به إلا على PS5".

لقد قلنا دائمًا أننا نؤمن بالأجيال. نعتقد أنه عندما تذهب إلى كل متاعب إنشاء وحدة تحكم من الجيل التالي ، يجب أن يتضمن ميزات وفوائد لا يتضمنها الجيل السابق. وهذا ، في رأينا ، يجب أن يصنع الناس ألعابًا يمكنها الاستفادة القصوى من هذه الميزات ". "نحن نؤمن بالأجيال ، وما إذا كانت وحدة تحكم DualSense ، سواء كانت الصوت ثلاثي الأبعاد ، أو ما إذا كانت الطرق المتعددة التي يمكن بها استخدام SSD ... نحن نعتقد أن الوقت قد حان لإعطاء مجتمع PlayStation شيئًا جديدًا ، شيء ما مختلفة ، لا يمكن الاستمتاع بها إلا على PS5 ".

هذا ، بالطبع ، أقل من الجدل الفني حول إمكانيات النظام الأساسي وأكثر من محادثة حول استراتيجية التسويق. سيدعم كل من PS5 و Xbox Series X التوافق العكسي ، مما يعني أنك ستتمكن من تشغيل معظم مكتبة الألعاب الحالية ، إن لم يكن كلها ، على جهاز من الجيل التالي. لكن Microsoft فقط ملتزمة حتى الآن بدعم الجيل المتقاطع لألعاب الطرف الأول ، مثل عنوان الإطلاق القادم Halo Infinite ، والذي سيكون قابلاً للتشغيل على الكمبيوتر الشخصي و Xbox Series X و Xbox One. (من المرجح أيضًا أن يستمر مطورو الجهات الخارجية ، مثل Madden ومالك FIFA Electronic Arts وصانع Assassin Creed Valhalla Ubisoft ، في دعم الأجيال الحالية والمستقبلية في وقت واحد لبعض الوقت.)

هذا منطقي: استراتيجية النظام الأساسي الكامل لشركة Microsoft للمضي قدمًا تدور حول إلغاء التأكيد على الجهاز الذي تلعب عليه والتركيز بدلاً من ذلك على السماح للاعبين بنقل عمليات الشراء عبر الأنظمة الأساسية مع ، في بعض الحالات ، ميزات الحفظ المتبادل والشراء المشترك. بدأ هذا مع Xbox Play Anywhere ، ويمتد الآن إلى مبادرة جديدة تسميها الشركة Smart Delivery ، والتي ستضمن أنك لن تضطر إلى شراء نسخ من الألعاب مرتين عند الانتقال من Xbox One إلى Xbox Xbox X مثلاً. ستحصل على نسخة محسنة من اللعبة على أي منصة تختارها.

من المهم أن تتذكر أيضًا أن Microsoft تستثمر كثيرًا في التقنيات ، مثل خدمة اشتراك Xbox Game Pass ونظام xCloud الأساسي ، مما قد يجعل مبيعات الوحدات وغيرها من المقاييس المالية التقليدية أقل أهمية لعملها في المستقبل. سيكون هذا صحيحًا بشكل خاص إذا قامت Microsoft بنجاح بجسر وحدة التحكم وأنظمة الكمبيوتر الأساسية بطرق لا يمكن لشركة Sony القيام بها.

ولكن من المنطقي أيضًا أن سوني لا تريد أن تحذو حذوها ، كما تؤكد تعليقات رايان. كان لدى Sony وحدة التحكم الأكثر مبيعًا في العقد الماضي جزئيًا من خلال التركيز بشكل كبير على العروض الحصرية مثل Bloodborne و God of War و Horizon Zero Dawn. حتى الآن ، في الأشهر القليلة الماضية من دورة حياة PS4 ، تواصل Sony سجلها القوي مع The Last of Us Part II و Ghost of Tsushima ، وهما عنوانان حصريان من المحتمل أن يكونا من كبار البائعين هذا الصيف.

يتمثل التحدي الذي يواجه سوني في المضي قدمًا في إثبات أن أجهزتها الجديدة تبرر القفزة من الجيل الحالي وأن الشركة لا تقوم فقط بإصدار عناوين جديدة وراء ترقية وحدة التحكم باهظة الثمن. سيعني هذا حقًا بيع إمكانات PS5 ، مثل محرك الأقراص الصلبة المفترض أن يكون فائق السرعة ووحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات التي تمت ترقيتها ، والقيام بذلك بطريقة تجعل المستهلكين يشعرون بالتبرر في إنفاق مئات الدولارات على الأجهزة الجديدة. سيكون من المثير للاهتمام معرفة كيف تضع Microsoft موقعها في Xbox Series X مقابل PS5 ، وما إذا كان بإمكان Microsoft كسب المستهلكين بنجاح بحجتها للحصول على دعم عبر الأنظمة الأساسية ، عبر الأجيال.

لا نعرف كيف ستبدو قائمة إطلاق PS5. من المفترض أن يكون لدى الشركة المزيد لتظهره الأسبوع المقبل. وقد تكون الحالة هي أن بعض ألعاب Sony من الطرف الأول على الأقل ترى إصدارات متزامنة عبر كل من PS4 و PS5. من الواضح أن سوني تبني إستراتيجية متعددة المنصات ، بدءًا من Horizon Zero Dawn ، والتي تنطوي على إحضار منتجاتها الحصرية إلى جهاز الكمبيوتر. لكن تعليقات ريان تشير بقوة إلى أن سوني لا تتخلى عن استراتيجيتها الحقيقية والصادقة لوحدة التحكم الأولى. وهذا يعني أن حصري PS5 ، على الأقل عند الإطلاق ، سيكون نقطة بيع كبيرة ستستخدمها سوني في محاولة إقناع الناس بالالتزام بمنصتها يأتي هذا الخريف.
الاسمبريد إلكترونيرسالة